fbpx
Support & Downloads

Quisque actraqum nunc no dolor sit ametaugue dolor. Lorem ipsum dolor sit amet, consyect etur adipiscing elit.

s f

Contact Info
198 West 21th Street, Suite 721
New York, NY 10010
youremail@yourdomain.com
+88 (0) 101 0000 000
Follow Us

مالتي كارت

أشهر 7 خرافات عن المتاجر الإلكترونية

أشهر 7 خرافات عن المتاجر الإلكترونية

أشهر الخرافات عن المتاجر الإلكترونية، هل أنت مهتم ببيع المنتجات أو عمل مشروع عبر الإنترنت ولكن هناك الكثير من المعتقدات أو الخرافات التي تتأخذها عن مجال التجارة الإلكترونية بشكل عام، والمتاجر الإلكترونية بشكل خاص، تعيقك علي البدء، ففي هذا المقال نقدم لكم أشهر هذه المعتقدات، في محاولة منا لكسر التابوهات الخاطئة حول المتاجر الإلكترونية، وتوفير طرق وحلول سهلة لتنفيذها.

ومع ازدياد حجم نمو التجارة الإلكترونية في العالم والشرق الأوسط، التي من المتوقع أن تصل قيمته إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2026، يسعى الجميع للاستفادة من هذا المجال، لا سيما مع تفضيل عدد أكبر من المستهلكين الآن التسوق عبر الإنترنت بدلاً من الذهاب إلى مراكز التسوق التقليدية.

لذا فإن امتلاك عمل تجاري إلكتروني أو متجر إلكتروني خاص بك، يوفر فرصة نجاح كبيرة لمشروعك، لكنه يطرح العديد من التحديات والمعتقدات الخاطئة التي نحاول لإصلاحها في السطور التالية.

الخرافة الأولى: يجب أن يكون لديك مقر فعلي لمتجرك علي الأرض

من أشهر المعتقدات الخاطئة حول المتاجر الإلكترونية هو أن يكون لديك متجر بالفعل علي أرض الواقع، حتى تستطيع عمل متجر إلكتروني لمشروعك، وهو الصورة الكلاسيكية للتجارة الإلكترونية.لكن في الوقت الراهن فقد اختلفت الأوضاع، فلست بحاجة إلى إنشاء متجر تقليدي لمشروعك أو مقر رئيسي لشركة لإدارته ، يكفيك فقط عمل متجر إلكتروني تعرض فيه منتجاتك، فهو كاف للغاية ويحقق نجاحا أسرع وانتشار أكبر لمشروعك وبتكلفة أقل بالتأكيد.

الخرافة الثانية: يجب أن تمتلك العديد من المنتجات

متجرك الإلكتروني لا يحتاج لكثير من المنتجات بل من الممكن أن يكون أصغر وأبسط من هذا بكثير، مع أنك تستيطيع إضافة عدد منتجاتك غير محدودة في متجرك الإلكتروني.

بعكس المتجر التقليدي وتقيدك بمساحة معنية، ولكن حتى لو كان لديك 10 منتجات فقط، يمكنك إنشاء متجر إلكتروني والبدء في التسويق والبيع والربح من خلاله.

امتلك متجرك الآنواستمتع بتجربة مجانية لمدة 14 يومسجل الآن

الخرافة الثالثة: إدارة المتجر الإلكتروني معقدة

بالإضافة إلى ما سبق، فإدارة المتجر الإلكتروني والحديث عن تعقيدها تعتبر من أشهر الخرافات حول المتاجر الإلكترونية، ولكن ما لا تعرفه أنه بمجرد تسليط شكل واسم متجرك وإضافة منتجاتك تستطيع البيع والربح من خلاله في أسرع وقت، ومع الوقت سيتحول دورك إلى الإشراف والمتابعة.

الخرافة الرابعة: يجب أن تكون على دراية تقنية وفنية كاملة

واستكمالاً للحديث عن إدارة المتجر المعقدة، بالطبع لن نغفل الجزئية التقنية التي تعيق وتخيف الكثيرون من أخذ هذه الخطوة، بدءًا من تفاصيل إنشاء المتجر مرورًا بسهولة التصفح واتمام عملية الشراء.

 ولكن لا تقلق فلست بحاجة إلى معرفة أو خبرة برمجية حتي تنشئ متجرك الإلكتروني، كل ما عليك الآن هو اخيتار منصة موثوقة كمنصة مالتي كارت والتسجيل من خلالها، حتي تسطيع عمل متجر إلكتروني متكامل وفي دقائق وبدون معرفة سابقة بالبرمجة أو غيرها، مع وجود فريق فني علي  مدار اليوم لمساعدتك ايضًا.

الخرافة الخامسة: يجب أن أتفرغ لعمل متجر إلكتروني

ومع الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم دون استنئاء الكل منا يسعى لعمل إضافي حتى يحسن دخله، فإذا كان لديك عمل بالفعل وتريد عمل مشروع بجانبه ولا تملك الوقت، الإجابة المفاجئة هو أنك لست في حاجة فِعْلِيًّا إلى العمل بيدك.
بل إن كل ما ستحتاجه هو متابعة يومية لبريدك الإلكتروني وبعض العمليات والمعاملات ببساطة، بشرط توافر الاستثمار المناسب، ووضوح الرؤية لمتجرك الإلكتروني.

الخرافة السادسة: انتظار سنوات لتحقيق أرباح

بنظر إلى التجارب وعملاقة التجارة الإلكترونية في العالم كأمازون وغيرها فيجب أن تعرف أن الأرباح الحقيقة قد جاءت بعد سنوات من إنشائهم.
لكن حَالِيًّا وفي حالة نويت عمل متجر إلكتروني لمشروعك بدراسة وأهداف واضحة، يمكنك تحقيق أرباح في الربع الأولى من عام الإطلاق، مع التنويه للبدء بميزانية تناسبك بالتأكيد.

الخرافة السابعة : يجب توظيف عشرات الموظفين لإدارة متجرك

يجب أن تعرف أن العمل عبر الإنترنت يختلف في إدارته عن العمل علي أرض الواقع، كما أن “العمل عن بعد” لا يعترف بوجود الحدود الجغرافية؛ فبإمكانك توظيف مستقلين موهوبين من كل أنحاء العالم، وهو ما يساهم في انخفاض التكلفة لمتجرك وتوفير جزء كبير من المال مع زيادة الإنتاجية، بالإضافة إلى الراحة الجسدية والنفسية لك وللموظفين .

لذلك حطم مفاهيمك القديمة، وابدأ نفذ متجرك الإلكتروني دون خوف ولا تترد في دخول سوق التجارة الإلكترونية، فهذا هو الوقت المناسب.


سجل وانشئ متجرك الآن مع مالتي كارت