fbpx
Support & Downloads

Quisque actraqum nunc no dolor sit ametaugue dolor. Lorem ipsum dolor sit amet, consyect etur adipiscing elit.

s f

Contact Info
198 West 21th Street, Suite 721
New York, NY 10010
youremail@yourdomain.com
+88 (0) 101 0000 000
Follow Us

مالتي كارت

أفضل بديل شوبيفاي ومقارنة بين مميزات مالتي كارت بديل عربي شوبيفاي وبين شوبيفاي

بديل شوبيفاي العربي لإنشاء متجر الكتروني

في ظل البحث المستمر عن بديل شوبيفاي عربي لإنشاء متجر الكتروني احترافي، نقدم لك مالتي كارت أفضل بديل عربي لشوبيفاي لإنشاء متجر الكتروني احترافي، ولكن يظل السؤال ما هو الفرق بين شوبيفاي Shopify و مالتي كارت Multi Cart، وفيما تتميز مالتي كارت كمنصة عربية لإنشاء متجر إلكتروني عن شوبيفاي، وما تقدم مالتي كارت بديل شوبيفاي من حلول لاستمرار تجارتك الإلكترونية بكل سهولة وتحقيق المبيعات والأرباح المتوقعة.
لذلك نقدم لك مقارنة بين منصة شوبيفاي Shopify العالمية للتجارة الإلكترونية ومنصة مالتي كارت Multi Cart العربية المصرية للتجارة الإلكترونية في العالم العربي.

الفرق بين شوبيفاي Shopify و مالتي كارت Multi Cart

تتعدد المميزات التي تقدمها مالتي كارت عن شوبيفاي Shopify التي تناسب التاجر العربي مع أهدافه لإنشاء متجر الكتروني احترافي والبدء في بيع المنتجات أونلاين، ومن ضمنها مميزات فريدة تجعل مالتي كارت بديل شوبيفاي.

1- العمولة على المبيعات والدفع

من بين المميزات التي تُقدمها منصة مالتي كارت بديل شوبيفاي هي عدم تطبيق أي عمولات على عمليات البيع أو المدفوعات التي تتم عبر متاجرها. لكن شوبيفاي Shopify تفرض عادة عمولة تتراوح بين 0.5% و2% على كل صفقة مالية تتم على متاجرها. وفيما يخص اختيار نظام الدفع المناسب، يمكن للتجار في منصة مالتي كارت بديل شوبيفاي الاعتماد على مجموعة متنوعة من الخيارات دون دفع تكاليف إضافية. هذا يتيح لهم تلبية احتياجات العملاء وتقديم وسائل دفع متنوعة.

كما هو موضح أن شوبيفاي Shopify لكل خطوة لها ثمن حتى في حالة استخدام خطة الأسعار الأساسية (Basic Shopify)، وهي الأكثر شيوعًا بين المبتدئين، يتعين دفع 32 دولارًا شهريًا كتكلفة للاشتراك، بالإضافة إلى 2% كرسوم لعملية التحويل. ويُفرض أيضًا رسوم إضافية على المدفوعات بناءً على نوع البطاقة والموقع الجغرافي. وهذا الأمر يمكن أن يكون مكلفًا بالنسبة للتجار حيث يُمكن أن تصل التكلفة إلى أكثر من 40 دولاراً  شهرياً حسب نسبة المبيعات والمدفوعات.

باختصار، منصة مالتي كارت كـ بديل شوبيفاي تتيح للتجار التركيز على نمو أعمالهم دون القلق بشأن رسوم مكلفة على المبيعات والدفعات، يُمكنك الإطلاع على الأسعار من هنا 

2-تتميز مالتي كارت بديل شوبيفاي في إمكانية التوسيع لتجارة الجملة

في متجرك على منصة شوبيفاي Shopify يمكنك عرض المنتجاتك بأسعارها كسعر موحد للجميع وهذا يناسب تجارة التجزئة عند بيع المنتجات للمستهلك النهائي، أما في مالتي كارت كـ بديل شوبيفاي يمكنك تفعيل تجارة الجملة والتجزئة في آن واحد على نفس المتجر مع تقسيم عملائك إلى مجموعات وتحديد لكل مجموعة السعر المناسب وطريقة الدفع وأقل كمية للشراء، كما يُمكنك التحكم في ظهور وإخفاء المنتجات لكل مجموعة بتفاصيلها
تعرف على كيفية استخدام منصة مالتي كارت

3- لوحة تحكم باللغة العربية 

من المهم بشكل خاص للتجار العرب أن يكون لديهم لوحة تحكم يستطيع فهمها بكل سهولة، لذلك منصة مالتي كارت بديل شوبيفاي تُوفر للمستخدمين لوحة تحكم باللغة العربية مما يسهل إدارة متاجرهم بشكل فعال وسهولة وسرعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن منصة مالتي كارت بديل شوبيفاي تقدم دعم فني باللغتين العربية والإنجليزية، مما يسمح للمستخدمين بالتواصل بلغتيهم المفضلتين وفهم الأمور بشكل أفضل.

على الرغم من أن شوبيفاي  Shopify أكبر منصات التجارة الإلكترونية عالميًا إلا أنها تقدم لوحة تحكم باللغة الإنجليزية كلغة أساسية بجانب لغات أخرى ليست من ضمنها اللغة العربية، كما أن عند التواصل مع الدعم الفني يكون أيضاً باللغة الإنجليزية، لكن توفر المتاجر باللغات التي تريدها وتضمن اللغة العربية والإنجليزية.

4 خطوات إنشاء متجر الكتروني احترافي

4- التجربة المجانية للمتجر الإلكتروني 

من أهم وأفضل المميزات التي تقدمها مالتي كارت كـ بديل شوبيفاي هي فترة التجربة المجانية لمدة 14 يومًا، خلال هذه الفترة، يُمكنك إنشاء متجرك الالكتروني وتخصيصه دون الحاجة إلى مصمم أو مبرمج وإضافة المنتجات واختبار جميع الوظائف التي تحتاجها لإدارة أعمالك عبر الإنترنت، وبالتالي تساعدك على التأكد من أن مالتي كارت تُلبي احتياجاتك ومتطلبات مشروعك قبل الاشتراك وتعتبر أفضل بديل شوبيفاي، أما شوبيفاي Shopify فلا توفر أي تجربة مجانية.يمكنك الاستفادة الآن من التجربة المجانية لمالتي كارت بديل شوبيفاي بمجرد الضغط على” ابدأ التجربة المجانية الآن” وتسجيل بيانات الدخول، في هذا الفيديو يوضح طريقة تسجيل الدخول بالخطوات

5- القوالب المستخدمة في شوبيفاي و مالتي كارت

منصة مالتي كارت بديل شوبيفاي تقدم أكثر من 20 قالب احترافي مجاني تمامًا داخل الباقة الأساسية للمنصة وحتى في الفترة التجريبية المجانية يمكنك استخدام ما يناسبك من مجموعة القوالب بحرية دون تكاليف إضافية،حيث يمكنك استخدامها لإنشاء مظهر متميز لمتجرك لمختلف المجالات، هذه القوالب تتيح لك تخصيص مظهر متجرك وتنسيقه بسهولة بنفسك دون الحاجة لمبرمج أو مصمم.

أما على منصة شوبيفاي “Shopify”، فهناك 10 قوالب مجانية فقط. هذه القوالب توفر تصاميم مناسبة لمجموعة متنوعة من العلامات التجارية. ومع ذلك،عند استخدام قوالب شوبيفاي المجانية يصعب عليك اختيار القالب المناسب لتجارتك وحتى أن عند اختيار قالب، تحتاج متخصص له معرفة بلغة البرمجة “Liquid” الخاصة بشوبيفاي، وهو ما يمكن أن يكون أمرًا صعبًا بالنسبة لغير المبرمجين لإجراء التعديلات اللازمة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي السمات المجانية على تحديدات محدودة، مما يجعل من الصعب العثور على مظهر يناسب علامتك التجارية بالضبط.

اقرأ أيضاً : كيفية انشاء متجر الكتروني مجاني احترافي في 5 خطوات

6- إمكانية التخصيص في متجرك 

مالتي كارت  تفتح أبوابها لاستقبال جميع متطلبات الخاصة لتخصيص متجرك، والتي تلبي احتياجات عملائك بتكلفة بسيطة جداً من خلال فريق عملنا.

على عكس ذلك، شوبيفاي تقدم تجربة تخصيص أقل مرونة. يجب عليك الاعتماد على طرف ثالث أو على متخصصين في البرمجة لإجراء التعديلات المخصصة على متجرك. وحتى في هذه الحالة، تكون خيارات التخصيص محدودة، ولا يمكن إجراء تغييرات جذرية على الأكواد بالسهولة التي يمكن القيام بها على مالتي كارت ولكنه يعتبر أفضل بديل شوبيفاي.

أما بالنسبة للتكلفة، فإن شوبيفاي تتطلب استثمارات كبيرة إذا كنت بحاجة إلى تعديلات معينة على متجرك الإلكتروني، تكاليف التخصيص قد تتراوح بين 1000 إلى 3000 دولار، وهذا يمكن أن يكون مكلفًا بالنسبة للشركات الصغيرة والناشئة. بالمقابل، منصة مالتي كارت تقدم تكلفة تخصيص أقل بكثير وتسمح لك بإدارة وتغيير متجرك بأسلوب ميسر واقتصادي لذلك يعتبر أفضل بديل عربي لشوبيفاي.

7- إمكانية الربط مع أدوات التسويق المختلفة 

تتشابه مالتي كارت بديل شوبيفاي، مع شوبيفاي في إمكانية الربط مع أدوات التسويق المختلفة، بداية من منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و إنستجرام واكس (تويتر سابقاً)، و أدوات تسويق البريد الإلكتروني والـ SMS، والتسويق بالعمولة (أفيليت) و برنامج نقاط البيع لزيادة ولاء عملائك عند الشراء، بالإضافة إلى تهيئة متجرك الإلكتروني في محركات البحث الأولي “SEO” وربط متجرك مع أدوات جوجل المختلفة مثل خريطة جوجل وجوجل انلاتيكس لتحليل حركة العملاء على الموقع، وغيرها من الأدوات التي تساعدك على إدارة متجرك الالكتروني باحترافية وزيادة مبيعاتك وجذب مزيد من العملاء.

بشكل عام، من الضروري أن تتيح منصة إنشاء المتجر الإلكتروني إمكانية التكامل مع أدوات التسويق، وهذا ما تقدمه كل من مالتي كارت بديل عربي شوبيفاي وأيضاَ شوبيفاي للمستخدمين.

إقرأ ايضا : كيف تضاعف مبيعات متجرك الإلكتروني في اليوم الوطني السعودي؟

طرق التسويق للمتجر الالكتروني
أفضل أدوات التسويق الالكتروني للمتجر

8-خدمة إصدار وطباعة الفواتير 

ميزة أخرى تجعل منصة مالتي كارت بديل شوبيفاي ومنافسة قوية هي خدمة إصدار وطباعة الفواتير. تُعتبر الفواتير أداة حاسمة في عالم التجارة الإلكترونية، وتمثل وسيلة لتوثيق المعاملات وتقديم الحسابات للعملاء بشكل دقيق.

في هذا السياق، يفتقر متجر شوبيفاي Shopify إلى خدمة إصدار وطباعة الفواتير. وهذا يعني أنه إذا كنت تستخدم شوبيفاي لإدارة متجرك الإلكتروني، فسيتعين عليك البحث عن حلول خارجية لإصدار الفواتير وطباعتها وإرسالها إلى عملائك.

على الجانب الآخر، توفر مالتي كارت بديل شوبيفاي إصدار وطباعة الفواتير في أي وقت بضغطة زر من لوحة التحكم، وبالتالي تمكنك من إرسال روابط الفواتير إلكترونيًا إلى عملائك لتسهيل عملية الدفع عبر الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك، توفر مالتي كارت بديل شوبيفاي خدمات إضافية مثل نظام نقاط البيع لتحسين تجربة العملاء وزيادة الولاء والعودة للشراء من متجرك مرة أخرى.

وبذلك قد قمنا بمقارنة أهم المميزات الفارقة بين منصة شوبيفاي shopify ومالتي كارت كأفضل منصة عربية بديل شوبيفاي، إطلاق متجرك ونجاحك مسؤليتنا لدعم أخوتنا والمحاربة من خلال التكنولوجيا 

انقل متجرك الإلكتروني من شوبيفاي إلى مالتي كارت المصرية العربية الآن