fbpx
Support & Downloads

Quisque actraqum nunc no dolor sit ametaugue dolor. Lorem ipsum dolor sit amet, consyect etur adipiscing elit.

s f

Contact Info
198 West 21th Street, Suite 721
New York, NY 10010
youremail@yourdomain.com
+88 (0) 101 0000 000
Follow Us

Multi Cart

هل جربت فتح متجر الكتروني لبيع منتجات أو خدمات؟

هل جربت تفتح متجر الكتروني لبيع منتجات أو خدمات؟

من غير المرجح أن تحقق أهداف مبيعاتك بدون متجر الكتروني جيد من حيث التصميم. المتاجر الالكترونية اليوم هي مواقع تجارية تعمل بكامل طاقتها وتحتاج إلى اهتمام منتظم. هذا هو المكان الذي تلعب فيه إدارة المتجر. في هذه المدونة ، سنلقي نظرة على مزايا الإدارة الجيدة للتجارة الالكترونية ونقدم نصائح لتحقيق أقصى استفادة من متجرك الالكتروني.

ما المقصود بإدارة المتجر الإلكتروني؟

إنشاء متجر الكتروني الخاص بك وتشغيله هو مجرد البداية. تحتاج المتاجر الاكترونية إلى المراقبة والتحديث بانتظام من أجل تحقيق مبيعات بشكل مستمر.

حتى إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا، فقد لا يكون لديك الوقت الكافي لإدارة متجرك الإلكتروني الخاص بك بنفسك خاصة مع زيادة تعقيد الإنترنت. لذلك، فإن معظم شركات التجارة الإلكترونية توظف أو تستأجر مديرًا لمتجرها الإلكتروني بمساعدة فريقه وتضمن بعض المسؤوليات التي يتحملها هذا الفريق ما يلي:

  • اجراء تحديثات البرامج
  • مراقبة أداء المتجر
  • تطوير وتحديث المحتوى
  • إجراء تعديلات على التصميم
  • الحفاظ على أمن المتجر
  • مراقبة seo

أهمية إدارة المتجر

عندما يتم إدارة المتجر بشكل صحيح ، هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها. فيما يلي أهم خمس فوائد لادارة متجرك الالكتروني.

جذب العملاء

العمل المستمر على المتجر الالكتروني الذي يتم تطويره بشكل دائم جذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين والعمل على تحويلهم إلى عملاء متكررين.

التصميم هو نصف الخطة فقط. يجب أن يكون متجر الكتروني الخاص بك متمحورًا حول العميل وعن سلوكه ، ويجب أن يظل المحتوى مُطورًا حتى يكون هناك سبب للعودة إليه مرارًا وتكرارًا.

يمكنك من خلال أدوات التسويق مثل الكوبونات والعروض وقسائم الهدايا والتقييمات وبرنامج النقاط وغيرهم ويمكنك الاطلاع على المزيد من  أدوات التسويق علي مالتي كارت.

تجلب أيضًا العملاء المحتملين إلى متجرك الإلكتروني الخاص بك ويمكن أن تكون ميزة تنافسية بينك وبين المنافسين في منتجات أو موضوعات مختلفة.

محركات البحث

يُعد تطوير متجر إلكتروني أمرًا بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بالترتيب في محركات البحث. إذا كان متجر الكتروني الخاص بك لا يحتل مرتبة عالية عندما يبحث شخص ما عن نوع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها ، فإن منافسيك سينتهي بهم الأمر في الحصول على علي المزيد من العملاء.

لذلك  يعد تحديث المحتوى وتحديثه بانتظام أمرًا بالغ الأهمية حيث سيساعدك ذلك في الحصول على مرتبة أعلى في قوائم محرك البحث. يجب أيضًا تحسين المحتوى لمحركات البحث. 

يعد تنسيق المحتوى والاهتمام بالكلمات المفتاحية أمر ضروري ، لذا تتطلب إدارة محتوى متجر الكتروني فهمًا لكل من HTML و SEO.

المتجر الإلكتروني الخاص بك هو انعكاس لعلامتك التجارية.

يجب مراقبة متجرك لتفادي بعض المشاكل؛ على سبيل المثال إذا كان يحتوي على الكثير من الأخطاء الإملائية والنحوية أو محتوى قديم، أو يكون صعب الاستخدام في التنقل بين الصفحات، أو به روابط معطلة.

من المهم إلقاء نظرة بشكل روتيني على شكل ومضمون متجر الكتروني الخاص بك ومتاجر منافسيك للتأكد من مواكبة الاتجاهات وأنها تعمل بكامل طاقتها وخالية من الأخطاء.

هل تعرف من هم عملائك وما الذي يهتمون به؟

قد تعتقد أنك تفعل ذلك ، ولكن تحليلات مواقع الكتروني من خلال google analytics  يمكن أن تكشف عن أنواع العملاء الذين لم تكن تعرفهم حتى بوجودهم.

 تسمح لك تحليلات متجرك بتحليل مصادر الزيارات التي يأتي منها الزوار ومدة بقائهم على متجر الكتروني ، والصفحات الأكثر استخدامًا. يمكن أن تساعدك هذه الإحصاءات في تحسين الصفحات التي تجلب معظم التحويلات ومعرفة المحتوى المفضل لدى عملائك.

توفير تجربة تسوق سهلة

متجر على الإنترنت مفتوح للعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، بحيث يمكن للعملاء إجراء عمليات الشراء في أي وقت وفي أي مكان، هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى أن يكون لديك شخص ما يتلقى الطلبات المادية شخصيًا أو عبر الهاتف، مما يوفر تكاليف العمالة. 

مع ذلك إذا لم تتم إدارة المتجر بشكل صحيح ، فقد تظهر أخطاء التي يمكن أن تعيق تجربة التسوق ، مما يكلفك خسارة  كبيرة في وقت قصير.

 إذا كنت  تبحث عن طرق لتحسين أداء متجرك الإلكتروني الخاص بك؟ لقد حصلنا على نصائح لإدارة مواقع التجارة الإلكترونية ، بدءًا من اقتراحات تطوير بشكل مستمر وحتى أفكار التسويق طويلة الأجل.

تنفيذ عمليات النسخ الاحتياطي لمتجر الكتروني

يمكن أن تحدث الكوارث في أي وقت ، على شكل قراصنة، أو انقطاع التيار الكهربائي، أو خطأ بشري، سيمنعك النسخ الاحتياطي لمتجرك بانتظام من فقدان المعلومات الهامة إذا تعرض متجرك للاختراق؛ من المهم أيضًا التحقق من إمكانية إجراء استعادة متجر الكتروني بسهولة في أعقاب وقوع حادث إذا لم تنجح إستراتيجية النسخ الاحتياطي.

مراقبة المتجر

عندما ينخفض معدل زيارة متجرك الالكتروني، تنخفض المبيعات أيضًا. بالنسبة لشركات التجارة الإلكترونية الصغيرة، يكلف وقت التوقف ما يقرب من 137 دولارًا إلى 427 دولارًا في الدقيقة.

كلما زاد حجم العمل زادت هذه التكاليف على سبيل المثال، يُقدر وقت التوقف عن العمل في امازون يصل إلى 12 مليون دولار في الساعة.

بالإضافة إلى المبيعات المفقودة، فإن وقت التوقف عن العمل ينعكس أيضًا بشكل سيء على عملك، مما يؤدي إلى إبعاد العملاء بالأخص العملاء المعتادون على الشراء بشكل مستمر من المتاجر الالكترونية. 

أداء التقارير اليومية

تعني صيانة المتجر التأكد من أن المتجر آمن وأن البنية التي تم بناؤها عليها حديثة. يتضمن كلاً من الإدارة السلبية. تتزايد التهديدات الأمنية والبرامج الضارة، ويريد العملاء الشعور بالراحة في تزويدك بمعلوماتهم الشخصية والمالية خلال عمليات الدفع.

الغالبية العظمى من الهجمات الإلكترونية ومصممة لاستخدام متجرك الإلكتروني الخاص بك كمنصة للتصيد الاحتيالي للحصول على المعلومات ، مما يؤدي غالبًا إلى الاحتيال على بطاقات الائتمان.

اختبار عبر المتصفحات

يمكن أن يتغير متجرك الإلكتروني الخاص بك من متصفح الى آخر. على سبيل المثال، قد يبدو رائعًا في Chrome، ولكن ليس في Safari. يعد اختبار متجرك عبر المتصفحات للتأكد من أن تجربة المستخدم تعمل على كل منهم أمرًا مهمًا.

يجب عليك أيضًا التحقق من متجرك على المتصفحات الرئيسية على أجهزة الجوال للتأكد من أنه يستجيب تمامًا.

تحقق من أوقات التحميل

هل متجرك بطيء؟ هل الصفحات “بطيئة التحميل”؟

تتضمن صيانة متجرك واختبار أوقات تحميل بشكل شهري ، وخاصة عند إضافة محتوى جديد ، مما قد يقلل من سرعات التحميل. 

إذا فشلت في اختبار أوقات التحميل وزيادتها، فقد يغادر العملاء المتجر بسبب تجربة التسوق، مما يؤدي إلى خسارة المبيعات.

تحديث بانتظام

لا يمكنك إنشاء متجر على شبكة الإنترنت وتركه في وضع الخمول. لزيادة إمكاناته إلى أقصى حد، يجب تحديثه بانتظام للحفاظ على المحتوى حديثًا والحفاظ على عودة العملاء.

 يساعد هذا أيضًا المتجر على أداء أفضل في خوارزميات محرك البحث، والتي تكافئ المحتوى الذي تم إنشاؤه حديثًا. بالطبع لا تنسى صفحات المنتج، حافظ على تحديث هذه الصور مواصفاته، ولا تنس إزالة المنتجات القديمة أو غير المتوفرة في المخزون.

إنشاء محتوى جذاب

على الرغم من أن الغرض الرئيسي من متجرك هو البيع، إلا أن المحتوى عالي الجودة يمكن أن يجلب أشخاصًا إلى متجرك ربما لم يكونوا مهتمين

بخلاف ذلك يمكن أن يجعلك أيضًا مرجعًا أو مصدرًا مناسبًا مواضيع معينة.

تعد منشورات المدونة شكلاً شائعًا من المحتوى، لكن تجار التجزئة الآخرين في التجارة الإلكترونية يتواصلون مع العملاء من خلال مقاطع الفيديو والبودكاست والعروض وحتى الأحداث المباشرة مثل الندوات عبر الإنترنت او المشاركة في بعض الايفنتات على أرض الواقع.

تعد إدارة محتوى متجرك أمرًا هامًا، إذا كنت تريد أن يجذب متجرك الخاص بك عملاء محتملين وهي طريقة رائعة للحصول على زيارات مجانية. يمكن أيضًا مشاركتها بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعي من شخص إلى آخر.

تحسين محركات البحث

قد ذكرنا هذا من قبل، ولكن لا ضرر من ذكر بعض النقاط المتعلقة بها.

يُعد مُحسّنات محرّكات البحث مهمًا لحركة المرور، لذلك تتضمن إدارة متجر الكتروني تحديد الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها عملائك وإنشاء محتوى يستهدف هذه المصطلحات. يمكن أن يساعدك مخطط الكلمات الرئيسية من Google أو semrush أو Ahrefs في التعرف عليها.

وعلى الرغم من أهمية الكلمات الرئيسية، إلا أنها مفيدة قبل كل شيء. تعتبر محركات البحث اليوم ذكية، لذا فإن إنشاء محتوى منخفض الجودة مع وجود الكلمات الرئيسية لن يساعدك؛ في الواقع يمكن أن يضر بمتجرك.